موقع مدرسة البنات الاعدادية الجديدة بطهطا

    انفلونزا الخنازير

    شاطر

    الاء احمد

    عدد المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 19/12/2010

    انفلونزا الخنازير

    مُساهمة من طرف الاء احمد في الخميس ديسمبر 23, 2010 5:12 pm

    [بسم الله الرحمن الرحيم
    أساتذتى الكرام ، زميلاتى طالبات المدرسة ...... يسعدنى أن أتقدم بهذا الموضوع ـ باعتباره موضوع الساعة ـ وهو التعرف على انفلونزا الخنازير ... وقانا الله وإياكم الأمراض ... لعلنا نزداد علماً ومعرفة بهذا المرض اللعين .
    إنفلونزا الخنازير ( H1 N1 )
    حللت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها عينات من فيروس( H1 N1 ) لبعض المرضى الامريكيين الذين تعافوا جميعا وقالت انه مزيج غير مسبوق من فيروسات انفلونزا الخنازير والطيور والبشر.
    وفيما يلي بعض حقائق من مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها عن كيفية انتشار انفلونزا الخنازير للبشر ..
    - فيروسات انفلونزا الخنازير تصيب في العادة الخنازير وليس البشر. وتقع معظم الحالات حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة او حين تنتقل اشياء ملوثة من الناس الى الخنازير.
    - يمكن ان تصاب الخنازير بانفلونزا البشر او انفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات انفلونزا من انواع مختلفة الخنازير يمكن ان تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.
    - يمكن ان تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة اخرى الى البشر ويمكن ان تنقل من شخص لاخر. ويعتقد ان الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الانفلونزا الموسمية -- عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات انفلونزا ثم لمس الفم او الانف ومن خلال السعال والعطس.
    - اعراض انفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لاعراض الانفلونزا الموسمية -- ارتفاع مفاجيء في درجة الحرارة وسعال والم في العضلات واجهاد شديد. ويبدو ان هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الاسهال والقيء اكثر من الانفلونزا العادية.
    - توجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع انفلونزا الخنزير. ولا يوجد لقاح يحمى البشر من انفلونزا الخنازير بالرغم من ان مراكز السيطرة على المرض والوقاية الامريكية تضع صيغة لاحدها. وربما يساعد لقاح الانفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد انفلونزا الخنازير( H3 N2 ) لكن لا يوجد لفيروسات ( H1 N1 ) مثل المتداول حاليا.
    إعداد الطالبة / آلاء أحمد البنا فصل 1 / 6[b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 7:30 pm